RSS
email

الحجب و التوظيف السياسي الغبي




وقفت امام الشاشة اكثر من ساعة و انا اقرأ للذين يقفون وراء ويكيلكس و قد كتبوا هذا :


جالت بخاطري ثلاث اسئلة و أنا أقرأ هذه الكلمات وي ويل نوت بي سانسورد ..

الرقابة في تونس ،

معز الصوابني ،

حقوق الانسان و توظيفها السياسي ..

الصنصور و ما ادراك ما الصنصور شكون قعد في تونس من مدونين و ناشطين علا الفايسبوك ما حكاش في الحجب و الاحتجاج عليه و خلق شخصيات وهميه و المصيبه هي انو العديد من الشخصيات الوطنيه انساقت في نفس المصطلحات بدون تمحيص و لا اعمال لملكة العقل التي وهناها الله تعالى ،

معز الصوابني و اود قبل كل شيء ان استغرب من نفسي لماذا انا متعاطف مع هذا الشخص ، لم يسبق لي ان قابلته .. لكن ان اقول رايي في ما اثير حوله في تويتر في اذاعة اكسبراس اصبح بالنسبه للبعض استفاده من ناحيه من النواحي ذلك انهم يسقطون افعالهم و نفسياتهم و نواياهم على الاخرين فبالنسبه ليهم اي يدافع شخص على شخص ثاني لا يمكن ان يكون لله بدون انتظار مقابل ..

حاجه اسمها قناعات ، مبادئ ، تحقيق انسانية الانسان عند التفكير و الكتابه عمرهم ما سمعوا بيها لانهم ببساطه مرتزقه و يحسبون كل الناس مثلهم ..

معز الصوابني قال في اكسبراس انو الولايات المتحده الامريكيه هي الوحيده القادرة على حجب الانترنت و انها في بعض الاحيان تعجز عن ذلك و امامنا الدليل يا ساده انه الويكيلكس الذي وقع ضربه في سيرفرات امازون ، ثم في السيرفرات الفرنسيه او في هاش ، و هذا هو الحجب الحقيقي هذا هو التدمير الحقيقي ، لن اناقش هنا اخلاقية او قانونية ما قام به المشرفون على ويكيلكس من تسريب للمعلومات ...

لكن اتحدث عن التدمير و الحجب ، الحجب و التدمير الذي طال المئات من بروفايلات الفايسبوك فوقع مسح محتوياتها تماما عبر الهجوم الظلامي المتخلف الذي يتحالف مع ثغرات تقنيه .. فلما يقول معز ان 404 موجود في العالم كل هذا كلام صحيح لان 404 اصلا يعني عدم وجود محتويات عل السيرفر !!

و قد اجاب الرجل على قدر السؤال .. لما يقول الانترنت شبكة الشبكات و صعب حجب محتوياتها كلامو ايضا صحيح لانكم كما تلاحظون اجهزة مخابرات عالميه عجزت عن تدمير محتويات ويكيلكس و اي شخص يستطيع فعل نفس الشيء .. فلماذا اذا كل هذه الحملات و الكذب و التهريج الذي يدور حول حجب الانترنت في تونس ؟

لماذا ؟

اننا نقوللها باعلى صوت نحن ضد الحجب و مع حرية التعبير كما اننا مع الدفاع عن حقوق الانسان و ندين كل التجاوزات بشأنها لكننا في نفس الوقت ضد توظيف حقوق الانسان سياسيا و ضد توظيف الحجب سياسيا ، توطيف حقوق الانسان سياسيا يعني تعميم بعض التجاوزات البسيطه و الصاقها في انها سياسة عامة للدولة و بالتالي الحكم على النظام السياسي برمته انه معادي للحريات و معادي لحقوق الانسان وهو طبعا ما يفقد المواطن في حكومته و يؤدي لتكبيل المبادره و روح المثابره في العمل اللازمه لكل نمو في بلاد راهنت فقط على رصيدها البشري ..

اما توظيف الحجب سياسيا فهو كما عبر عنه صاحب مدونة هنا تونس ، تعميق لاحساس المواطن بوجود قضيه بسيطه يستطيع ان يضعها واجهه لتمرير دمغجة مثلها مثل استغلال ملف حقوق الانسان لتسميم الحياة السياسية و ايهام المواطن انه في دوله دكتاتوريه و عليه السكوت و عدم التعبير عن رايه في اطار احزاب المعارضه الوطنيه ان هو غير راضي عن الاداء الحكومي بل الانضمام لحركات المناوئين و المخربين خارج اطار القانون .

لان احزاب المعارضه الوطنيه حسب رايهم كارتونيه و الحزب الحاكم متسلط ، و هنا اعود و اقول اي نوع من الديمقراطيه يبشرون بها الشعب التونسي ديمقراطيه تفكيك الحزب الحاكم العريق الذي يستمد مشروعيته من تضحيات مناضليه من التونسيين الاحرار الذي حروروا و بنوا و غيروا و سطروا ملاحم الفداء بالدم

ديمقراطية الفوضى ؟

ام هم يريدون اجهاض التعدديه الوليده في بلدنا فهذا منذر ثابت و حزبه التحرري اضحى ليبراليين مزيفين و الاشتراكيين الديمقراطيين الدين ولدوا من رحم الدساتره اصبحوا لا شيء بدون المستيري !! و الخضر ليسوا ايكوليجيين حقيقيين و التجديد و الوحده الشعبيه و الديمقراطيين الوحدويين و غيرهم 9 احزاب قانونيه في البلاد كلها كرتون ؟

و النهضه و الظلاميين هم المعارضه الحقيقيه ؟

الا فليعلم الجميع ان في هذه البلاد من سيقول لا و لن يرضخ و لن يسكت حتى لو كان السيف فوق رقتبه ، و لا ينتظر من وراء ذلك جزاء و لا شكورا ، هي فقط حرقه في الصدر تدفع الانسان للكتابه و التعبير عن رايه رغم عن آنف الخونه المعادين للديمقراطيه الحقيقية .. الديمقراطيه المسؤولة و لكلمة مسؤولة التي يمر عليها العديدون مرور الكرام في بيان السابع من نوفمبر اكثر من معنى لو تعلمون .


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog