RSS
email

مراسلكم من القرية الانتخابيه في تونس .



لعل اهم خيمة يمكن ان تجلب الزائر المؤمن بالمشروع المجتمعي للرئيس بن علي ، خيمة الحوار التي يشرف على مجمل فعاليتها و يقف وراء الفكره السيد الصادق شعبان التلميذ الوفي لفكر الرئيس بن علي و كاتب كتـاب بعنوان " عودة حنبعل ... أو تجديد العهد" .

باشراف السيده الفاضله اليفه فاروق عضوة و ليس عضو الديوان السياسي على حد تعبير السيد وزير الشئون الدينيه الذي كان حاضر في
خيمة الحوار .

و كانت له مداخله اكثر من رائعة و بالعربيه الفصحى ابهر بها الشباب الحاضر لمواكبة حوار من اهم مواضيع المطروحه على ساحة النقاشات الاجتماعيه في بلادنا .

:: المرأة ::

من اهم الاشياء التي لم اكن اعرفها و ذكرتها السيده اليفه ، ان بن علي هو من قام بتعديل القانون في 93 لكي يضمن مساواة تامة بين الجنسين في المرتبات و قبل 93 كانت المرأة مثلا في القطاع الفلاحي تخلص اقل من الراجل و ذكرت السيده اليفه ان هذا التمييز في حق المراه غير موجود حتى في بريطانيا .

و بعد ان فتح السيد عفيف الفريقي باب النقاش قالت السيده جليله بن عمر ان البون الشاسع بين وضعية المراه في تونس و في غيرها من البلدان العربيه الاسلاميه يصبح واضح عندما شاركت هي شخصيا في ندوه دوليه عن الفجوه الرقميه بين المراه و الرجل .

و يبدو ان حضور السيد وزير الشئون الدينيه لم يكن مبرمجا لكن مداخلته نالت استحسان الجميع و قد قال :'' الخيام السوداء غير مرحب بها في تونس '' و قال '' ايتها النساء مكاسب المراه في تونس عضوا عليها بالنواجذ .''

و حلل السيد الوزير الآيه الكريمه :'' ﴿وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً﴾ '' و قال ان قوله تعالى يضع مكانة المرأة ككائن متميز .

.........................

معا من اجل اعلام بديل اعلام بدون لغة خشبيه .

مراسلكم من القرية الانتخابيه في تونس .

احميده بن جمعه .


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog