RSS
email

من اجل مجتمع واعي بالحريات الفرديه

كنت قلت سابقا في الرسالة و غيرها ، ان موضوع الحجب موضوع شائك و هذه النظره السياسوية الضيقه له لن تحل المشكل ابدا

يمكن ان نتأكد من ذلك من خلال الحركات الشعبيه الفايسبوكيه التي تطالب بمنع كذا او بمحاكمة فلان و ايقاف بث مسلسل و حجب مقاطع في فلم .

و يزيدني ما قرأته في الصباح ثقه في رايي ، محامون يطالبون بالغاء مسلسلات دينية لم ترق لهم و قبله مسلسل صدام في قناة

نسمة و ما رافق ذلك

من اتهام القناه انها صهيونيه و ان برلسكوني الذي يمول جزء ا كبيرا من نشاطها له علاقه مريبه بالصهاينه عافانا و عافاكم الله .


كيف لا اشك ان كل ما يقال في ذم الرقابه عل الانترنات استغلال سياسي لقضيه عادله و نبيله ، فكلنا نحلم بيوم لا يقصي فيه انسان انسانا اخر بسبب فكره مهما كانت هذه الفكره ، لكن انا شخصيا لا استسيغ الفكر التكفيري و اكون سعيدا لم يحجب او يقمع .

و في المانيا يحجبون الفكر النازي و يقمعونه و يمنعون رموزه كالصليب المعقوف مثلا

هل حقا مظاهره امام وزاره او مروال بيضاء او السخريه من الرقي هي الحل ؟ لا اظن ذلك الرقابه ثقافة متغلغله في مجتمعنا يجب علينا العمل على محوها اولا قبل التفكير في البعد السياسي للمشكل .

نصف مجموعات الفايسبوك التونسي من اجل منع ، من اجل مقاطعه من اجل محاكمة من اجل منع مسلسل لانه يتحدث عن الصفاقسيه !! من اجل سحب ، من اجل شنق العميل الفلاني ؛؛

من ينكر هذا ؟


و الادهى و الامر في كل هذه القصه هو ان البعض يبكي و يتباكى انه مظطهد و مقموع و تجده مثلما قال احد المدونين يستعمل الطائرة و ماشي جاي على مطار قرطاج الدولي اكثر من بعض الوزراء انفسهم !!


انا لا أؤمن بحل جزئي للمشاكل و النقائص ، الحل الجذري هو العمل ثم العمل على تغيير العقليات من اجل مجتمع واعي بالحريات الفرديه و معاني الاختلاف في الراي و حق الاخر في ان يكون مختلفا و ان نحترم بعضنا في النقاش و لا نلتجأ لبعض الاساليب الحقيره في السب و الشتم و الشخصنه ،

للاسف هذا الفايسبوك مرآة لمشاكلنا !!

لا فائدة في ادعاء بطولات و نضالات من اجل حل جزئي اي لا تظهر 404 مجددا على شاشاتنا و نحن يسكن فينا رقيب ، العائلة تقمع ، الاب و سلطته تقمع و تضرب ، المعلم ، الاستاذ ، المجتمع ، محاولة ان نكون في ابهى صوره في نظر الاخر تمنعنا من ان نكون ما نريد .

و السلطه السياسيه في الاخير تمثل لنا . لا بل اعتبرها حليمة و متقدمه اشواط في التسامح مع الراي المخالف مقارنة بالمجتمع التونسي .


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog