RSS
email

داعش.يبيع النساء في سوق السبايا بالموصل

منقول من بروفيل فايسبوك

كان أغلب طلبتنا يستغربون عندما نعلمهم أن العبودية ليست حراما إسلاميا و أن الفقهاء قالوا في باب العبيد و الإماء و أطالوا و تناولوا حالات غريبة كل الغرابة ( كالشتراك في ملكية عبد أو أمة و عتق أخد المالكين نصيبه ) و كنا نعلمهم و هم في غاية الاستغراب أن أسواق النخاسة كانت قائمة في كل المدائن الإسلامية و منها تونس .

 بعض الطلبة كانوا لا يصدقون ظنا منهم أن الإسلام ألغى العبودية و كنا على سبيل الدعابة نشير إلى نه لو تواصلت هذه التجارة إبلى يوم الناس هذا و لو كانت هناك أسواق للسبايا لكان من المحتمل أن يذهب البعض للبنوك كي يحصلوا على قرض لشراء " جارية " عوض شراء " سيارة .


 كنا نذكر ذلك على سبيل الدعابة و الهزل ظنا منما أن هذا الزمن ولى و أن المسلمين طووا هذه الصفحة من تاريخهم كما طزاها غيرهم دون رجعة لكننا كنا واهمين فهاهي أسواق " السّبايا " تعود للظهور في " الموصل " على يد " الخلافة الإسلامية " العتيدة.



شنو المانع ؟ مادام الفقه مقدس والقانون الحديث وضعي متع كفار ورسالة الاسلام انتهت في القرن السابع ؟ مش هذا معتقد كل من يسمي نفسه إسلاميا
أعلن الهلال الأحمر العراقي عن قيام تنظيم "داعش" بعرض نساء الطوائف للبيع بأسواق نينوى كـ"سبايا".

وأوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر محمد الخزاعي في بيان له، ان عناصر داعش قاموا بخطف النساء من الايزيديات والمسيحيات كسبايا، وقاموا بعرضهن في احد الأسواق لبيعهن، معرباً عن استنكاره وإدانته لهذه الأفعال الإجرامية التي يقوم بها عناصر داعش.

وأشار الخزاعي إلى أن التنظيم احتجز عشرات العائلات في مطار تلعفر من التركمان والايزيدية والمسيحيين، وقتل جميع الرجال، مناشداً المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والدولة العراقية الى التدخل في نينوى لمعالجة الوضع الإنساني الصعب.


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog