RSS
email

حتى لم يعد في قوس الانبطاح منزع

البارح نتفرج في الأخبار في بعض القنوات الفضائية و ازددت يقينا أن الصلف و العربدة الصهيونية تجاوزت كل الحدود .

بعد أن قتلوا المبحوح و استعملوا جوازات سفر أوروبيه كل ما قدرت عليه بريطانيا العظمى هو طرد موظف في السفارة الاسرائيليه ..

زار نائب الرئيس الأمريكي اسرائيل لتحريك عملية السلام فاستقبلوه بمزيد الخطوات الاستيطانية مما تسبب بإحراج لهيلاري كلينتون عبرت عنه في مكالمة مع ناتينياهو .

و لم يكفي كل ذلك بل صرح هذا الأخير أن القدس عاصمة أبديه للكيان الصهيوني مستبقا لقاءه مع اوباما .

شهد الفايسبوك تحركات احتجاجيه ضد حرب اسرائيل في غزه لكن مر بناء كنيس الخراب بدون اي نوع من التحركات الافتراضية ، الناس متلاهيه في صفحة الله .

قرأت في احد المنتديات انو الأرض المبنيه عليها الكنيس ملك لعائلة فلسطينيه ..

أكدت عائلة البشيتي المقدسية أن لديها أوراقاً ثبوتية بملكية موقع "كنيس الخراب" الذي افتتحته "إسرائيل" أخيرا قرب المسجد الأقصى المبارك.

وقال بيان باسم ديوان آل البشيتي إن هذا الكنيس أُقيم على أنقاض عقارات وأوقاف تعود للعائلة، مؤكداً أن لدى العائلة كافة الأوراق الثبوتية والحجج التي تثبت ملكيتها لهذا العقار، إضافة إلى ملكية العائلة لعقارات عديدة في محلة الشرف.

وأشار البيان إلى أن متولي وقف العائلة المرحوم الحاج هشام عرفات البشيتي كان قد سكن العقار المذكور الذي تم تحويله إلى كنيس.

وبينت عائلة البشيتي أنه "تمت مصادرة هذه الأوقاف العام 1967 على أيدي الاحتلال وقد أعلن في وقته أن هذه المصادرة قد حصلت لما تتطلبه استخدامات المصلحة العامة، ولم تستخدم هذه العقارات المصادرة وفق ادعاءات حكومة الاحتلال وقتئذ القاضي باستخدامها للمصلحة العامة وعلى النقيض تم تسكين عائلات يهودية مكان سكان وأصحاب هذه العقارات الأصليين من المقدسيين الذين تم تشريدهم".

و بعد ان صفعت اسرائيل الديبلوماسيه الامريكيه و نعت برلماني صهيوني البريطانيين بالكلاب أمس الأول أدارت هيلاري خدها الايمن و هاجمت الفلسطينيين الذين يحرضون عل العنف بسبب بناء الكنيس و مواصلة سياسة تهويد المدينة اللي لازمها بحكم القانون الدولي تكون مدينه دوليه تملكها الانسانيه قاطبه .

بعد هذا الكل شكون مازال ينجم يقنعني انو فما قانون او عدالة في هذا العالم ؟

إنها غابه ، بل أتعس من الغابة فالأسد لا يفترس إلا إذا كان جائعا ، لكن في في هذه الغابة الأسود تفترس للتسلية في بعض الأحيان.

و إلا كيف نفسر تخلي كل أمم العالم الحر و المتقدم عن أمه تمتلك نصف احتياطي الطاقة في العالم من اجل عيون 10 مليون صهيوني ؟ ماذا استفادت اوروبا و امريكا منهم ؟



لست من الحاقدين على الغرب و لست من الحمقى المؤمنين بنظرية المؤامرة ..

لكن كل ما ذكرته آنفا لا يترك اي مجال للأصوات المعتدلة في العالم العربي انها تتكلم ، اش بش تقول ؟

اش كان عليها اسرائيل لتثبت حسن نيتها انها توقف الاستيطان لمدة سنه ؟

السلام يتطلب تضحيات مؤلمة للجانبين .. لكن الفلسطينيين مساكن انبطحوا حتى لم يعد في قوس الانبطاح منزع .

بربي اش مازال يجموا يقدموا ؟ حتى شي ..

مستقبل العالم على كف عفريت و المتطرفين أعداء السلام هم السبب ..

لا اعتقد ان الصهاينة هم سبب تخلفنا و هزيمتنا ، بل العكس تماما تخلفنا هو سبب هزيمتنا و الخروج من التخلف امر سهل لو وجدت اراده نخبويه جاده ، و الأمر لا يستحق 200 سنه 19 سنه كافيه .

فالصهاينه الذين انشأوا دولة اسرائيل نجحوا في بناء دوله قويه في 19 سنه فقط 1948..1967 ؛ 19 سنه كانت كافيه لبناء الدولة لماذا نجحوا و فشلنا ؟

لأنهم استبطنوا قيم الحداثة و التقدم الاوروبيه من الدول التي جاءوا منها ، لأنهم عندهم مساواة بين الرجل و المرأة مند 1948 ،بينما المرأة السعودية إلى اليوم ليس لديها الحق في قيادة سيارة و المرأة السودانية تجلد لأنها تلبس البنطلون هه .

لأنهم لم يتخلوا عن خصوصيتهم الدينية و الحضارية فالسبت عندهم عطله ..

لأنهم عملوا في صمت بدون شعارات بينما كان مذيعي راديو العرب من القاهرة في الستينات يهددوا فيهم بالرمي في البحر و يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه.

فتلك الشعارات الممجوجة التي كانت تقال في وسائل الإعلام العربية هي التي سمحت لاسرائيل باستعطاف اوروبا و امريكا و حتى الاتحاد السوفياتي .

بورقيبه و النخبه التونسية التي تشبعت بمبادئ الحداثة الاوروبيه قامت بشبه ثوره في تونس و ما نعيشه اليوم من شبه حداثه في تونس و اقتصاد قوي مقارنة بالبلدان الشبيهه هو في جزء كبير منه بسبب القرارات التي اتخذوها ، وقتها المدارس و التعليم و مجلة الاحوال الشخصيه ...



لكن للاسف كان بورقيبه في ردود فعله التشنجيه ضد اليوسفيين و ضد المشارقه يبالغ في تغريب البلاد .. و التوازن لم يحدث الا بعد التغيير المبارك اللي اعاد للهويه العربيه الاسلاميه متاع تونس مكانتها التي هي بها جديره .

كان بورقيبه متفرد بالحكم تفرد كبير ايظا و التعددية الحزبية و السياسية اتت متأخره بعد التغيير ايظا ..

السبب الثالث في فشلنا حسب رايي يكمن في هذه الصخور الصماء الجامده الجهلوت اللي قاعده تكثر و ترجع بقوه هل الايامات الرجعيين المتخلفين الذين تصدوا لبورقيبه عندما اراد في الستينات مواصلة برنامجه التحديثي ..


و يزايدون اليوم على كل من يريد ان يقدم شي مفيد للبلاد ، بمنطق تحل فمك يطيروا زروسك فاذا قلت سلام قالو عنك صهيوني تدعو للتطبيع و اذا قلت حداثة تصبح تشرعن للانحلال الاخلاقي و حرية التعبير و النقد و الكاريكاتور ثلب و قذف و المحافظه على قيمنا و ديننا تطرف .

بين هذا و ذاك تتعب و يتعبوك ان كنت مدون او صحافي او مفكر او كاتب الحال هو الحال .



Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog