RSS
email

بركات التدخل الاجنبي تحت غطاء نشر الديمقراطية

بركات التدخل الاجنبي تحت غطاء الحداثة و نشر الديمقراطية

مند قرأت هذا الخبر في العربية وهي من اهم مصادر الأخبار الموثوق فيها و أنا تحت الصدمه أحدق في الشاشة تارة و اذرع الغرفة يمينا و يسارا طورا أخر ..

http://www.alarabiya.net/articles/2010/12/07/128810.html

منع تدريس الموسيقى و المسرح و رفع التماثيل ، اي نعم ،

دبي - العربية.نت

قررت وزارة التربية والتعليم العراقية منع تدريس مادتي المسرح والموسيقى في معهد الفنون الجميلة ببغداد ورفع التماثيل من مدخل المعهد دون إبداء الأسباب، إلا أن بعض الطلاب يرجحون أن يكون وراء ذلك الاعتقاد بأن هذه المجالات محرمة شرعاً.

فيما يُعتقد أنه لدواعي حرمتها الشرعية.. والمثقفون يردون "لسنا قندهار"

بغداد تمنع تدريس المسرح والموسيقى وتزيل التماثيل من معهد الفنون الجميلة

الثلاثاء 01 محرم 1432هـ - 07 ديسمبر 2010م

اعرف أن مصطلح الاستقواء بالأجنبي و الوطنية و غيرها أصبح محل تندر البعض و حتى من النخب التونسية فكل ما تقوله الحكومة محل تندر لكن الأمر جدي في هذا الخبر .. لا أزايد على وطنية احد و لن اشق على قلوب الناس فأقول هذا وطني و الأخر خائن..

لكن الخبر أمامكم اقرءوه جيدا و حللوه و افهموه ..

نحن نمر اليوم في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا بمراحل عصيبة تشهد مخاضا نحو الديمقراطية و مزيد من المكاسب الحداثيه و أمامنا يا سادة العديد من النماذج

المملكة و الجمهورية و السلطنه و الإمارة

و لدينا جار استشهد فيه 100 ألف مواطن بعد ان تفكك الحزب الحاكم و قد قيل لنا أنها الديمقراطية و لدينا بلد وقع الرجوع به لما قبل الحضارة بعد 13 سنه من الحصار تبعتها حرب دمويه و النهاية خبر مثل هذا الخبر و قد قيل لنا انها الديقمراطيه أيضا .. و لدينا 3 مليون يعيشون في المقابر في عاصمه عربيه لا داعي لذكر اسمها و يشهد الشارع فيها مظاهرات شبه يوميه من اجل الرغيف و لدينا بلد مقسم و على أبواب التقسيم و لدينا مملكة تثير اعجاب بعض مفكرينا و يقولون انها حصلت قبلنا على مرتبة الشريك المتقدم لان الملك قسم الملك بينه و بين الناس فاخد 60 بالمئة من الأراضي و بحكم القانون و ترك لجزء من الإسلاميين المعتدلين 4 مقاعد في البرلمان و ترك فضاء لليسار يتحرك فيه و يدق الحنك كيما يحب ..

و قيل لنا انه نموذج جيد للديمقراطيه سجن فيه مدونون و وقع إغلاق صحف ..

لا افهم انا المواطن البسيط المهموم بكل هذه المشاكل لا افهم لماذا و كيف و متى أحاول ان افهم على قدر ما توفر لدي من معطيات بصدق و بنزاهة ..

و في انتظار ذلك لن ابدل افكاري الا اذا أقنعني احدهم أن المعطيات التي ذكرتها فوق خطأ و سبحان من لا يخطأ .. و في انتظار ذلك ينتابني رعب و ألم كلما قرأت خبرا مثل ذلك الخبر ..

و يزداد الرعب في قلبي لما سمعت من العديد من يقول ايه شبيه خلي الخوانجيه تهبط للشارع تتظاهر بش نعرفو اراءهم !! و اي شبيه خلي الشعب ينتخب بحريه الظلاميين و يمروا بالتجربه الديموظلاميه بش مبعد يعرفو قيمة الحداثه و الحريه ههههه اي احنا مواطنين فئران تجارب عند سيادتو

عادي فهم لم و لن يكتووا بالنار و نحن الشعب المسحوق الذي لا يملك جوازات سفر للهروب من البلاد نحن من سندفع الثمن بينما هم سيكتفون بالتنظير علينا من غرفهم في نزل 5 نجوم عبر القنوات الفضائية .

نفس فرنسا العظيمه بثورتها و فلاسفتها .. نفس فرنسا التي احبها بورقيبه و اخد منها نفس فرنسا هي فرنسا استعماريه قتلت و نهبت و شردت و الامبراطوريه الامريكية على خطاها لكن بوسائل حديثة و في بعض الاحيان بدون تدخل عسكري مباشر .. عبر فرض نمط ثقافي وحيد و اوحد نموذج واحد ..

لماذا تفشل كل المواقع العالميه و ينجح الفايسبوك و التويتر ، لماذا تغلق الصين اليوتوب و هذا لم ينعها من تحقيق 10 % نمو ؟ هل التصنيفات الامريكيه معيار ؟ لماذا ترفض الصين استعمال أنظمة تشغيل وينداوز و تستعمل برمجيات حرة مثل لينوكس ؟

و هل نحن أغبياء لدرجة التصديق أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي دعمت و تدعم فايسبوك في حين فشل موقع الماني مشابه انشأ في نفس الفتره و لم ينجح في جذب نفس اعداد المستعملين !!

لا لست من هواة نظريات المؤامرة و من حق الولايات المتحده ان تدافع عن مصالحها لكن من المؤسف حقا ان ينجر البعض وراء الشعارات و ينخدعوا بدون اعمال لجزء يسير من عقولهم .


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog