RSS
email

No-Title

أمس بالصدقه تعديت في شارع الحبيب بورقيبه نلقى مظاهرة فيها 2 اعلام سوداء تابعه لامارة طالبان في افغانستان ترفرف في قلب عاصمة تونس و في قلب شارع المجاهد الاكبر محرر المرأة باني تونس الحديثة ... اقتربت و دفعني الفضول لقراءة اللافتات و سماع الشعارات ..

طلعت لحكايه حزب التحرير عامل مظاهره ضد زيارة كلنتون ، ثبتت مليح في الوجوه اللي رافعه اللافتات باعتبارها هي منظمة المظاهره .. وجوه عاديه لحيه خفيفه لمعظمهم لم تكن وجوه مرعبه ..

عملت دوره بالحشد ، ما لفت انتباهي هو طفله متحجبه رافعه لافته و بجنبها 5 فتيات ايضا متحجبات بطريقه مختلفه عن المحرمه التونسيه ، لا وجود لمنتقبات و كانت الفتاة هاذي تتحدث لمجموعه من الرجال و تحاول تقنعهم بفكر حزب التحرير مادحة شباب حزب التحرير .. حبيت نقلها انو صوت المراه عوره و انها قاعده تحكي مع رجال اجانب و هذا حرام عند بعض الفرق الاسلاميه لكن تراجعت في آخر لحظة . كي لقاتني نثبت فيها قالت لي انت تحب تطبق شرع ربي ؟ تربثت و خفت نقلها لا هههههه

قلتلها اناهو شرع ؟ قالت لي القرآن و السنة ، ايه قلتها اناهو فهم متاع القرآن و السنة .. فللقرآن و السنه تفسيرات عديدة شيعه سنة فرق متعدده فكريه و فقهية .. قالت لي ياخي ماكش مسلم ، تربثت سؤال خطير قال الراجل و انا في قلب المظاهره ، بعدت شويه و قلتلها انا مشرك مستجير ، مافهمتهاش مسكينه مشات عيطتلي لراجل كبير .. قال لي هل لديك شبهه حول الاسلام العظيم قلت له لا حاشا و كلا . احنا هكاكا لاحظت وجود احد اعداء الرابطه التونسيه لحقوق الانسان ، قلت له بش تدافعوا عن حقوق هؤلاء في التعبير ؟ قال لي وقتلي كانو في الحبس دافعنا عليهم اما البره بش نحاربوهم .. دار زميلو قاللو تي كعبتين و كعبه خلي يعبرو ..

حبيت نعرف مدى تفاعل المواطنين العاديين مع هذه الشعارات نلقى برشا منهم قاعدين ياخذو في تصاور مع العلم الاسود و اخرين متفاجئين و تقاسيم وجههم تفهم انهم غير مقتنعين .. سألت واحد هل ستطلبون رخصه مره اخرى للحزب قاللي لا ، قتلو كيفاش تطلبون رخصه من الحكومه الكافره اصلا قحرلي قحره متاع تهديد و مشا .

Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog