RSS
email

الإجماع الوهمي

وقع نشر تدوينتي هذه في موقع إخباري مصري هنا

http://bit.ly/ldmlLP

المتابع للشأن العام في تونس يلاحظ أن هناك كلمة تتكرر كل يوم ، لا المسألة هاذيكا فيها اجماع و لا داع ان نناقشها ، احنا هويتنا عربية إسلاميه و من يناقش في هذا ، هاذيكا فيها اجماع ، التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب و شكون قال لا هاذيكا فيها إجماع

.. و شكون يقول في هل الكلام ؟ النخبه يا بوقلب النخبه السياسيه و الجامعيه ...

هوما صرفو صرفو مادام كل شي لاباس و مافماش اختلاف و كل شي متفقين عليه علاش نعملو في انتخابات و علاش هيئة و نقاشات مادام كل شيء متفقين عليه و هناك اجماع .

هذا الاجماع الوهمي يذكرني بالظبط فيما كنا نسمعه عن اجماع حول شخص الرئيس الفذ الهمام الواحد الاحد .. هذا اجماع و ذلك اجماع .

لكن من اين يأتي الاجماع ؟ هذا الاجماع الوهمي اجماع هش مبني على ميكانيزمات التخويف و الارهاب و الهرسله ...

فالمواطن التونسي قبل ما يتكلم يصنصر روحو بروحو حارصا على صورته في المجتمع و مكونا اجماعا وهميا في عقله و صوره وهميه عن هذا الاجماع الوهمي فيعيد قولها موهما نفسه انه مقتنع بها .

شنيه ميكانيزمات التخويف و الارهاب و الهرسله اللي تطيح الجمال ؟ ميكانيزمات سهله انك في فايسبوك مثلا ما ان تكتب شيئا حتى تنهال عليك 300 او 400 شتيمه لجيوش منظمه وهي في الحقيقه غير منظمه

انت في الحقيقه زعزعت هاك الاطمئنان النفسي الناتج عن التسليم ان الجميع يعتقد اننا عرب مسلمون مناهضون للتطبيع بالضرورة .. انت قلقتو نفسانيا فينطلق في اللاوعي متاعو للانتقام منك لانك ضربت اطمئنانه في مقتل .. هو لا يملك الحجج المنطقيه الكافيه للرد عليك و حججك اقنعته فلم يتبقى له غير سلاح الهرسلة . سلاح التخويف ،

عدو الثوره ، من ازلام النظام البائد ، كافر ، مثلي جنسيا ، فاشل ، طحان ، قفاف .. تعيد الجيوش المنظمه عفويا انتاج الكذب و التشويه حتى يصدقوا انفسهم . و يصبح الكذب حقيقة ...

Calomniez, calomniez, il en restera toujours quelque chose

هذه قاعده ذهبيه يستعملها الدغمائيون ، بالاضافه لاخراج كلام الخصم من سياقه و تجزئته قصد تبديل معناه ..و تزييف بعض الصور بالفتوشوب لان وقع الصوره اقوى ..

الشيطنة ايظا تلعب دورها ، فعند بعض المرضى النفسانيين بثقافة الكره لكل نفس مختلف ، ينظرون لشخص المتكلم قبل ان ينظروا في الفكره ، و جربتها الحكايه هاذي شخصيا ، عندي اسم مستعار في فايسبوك اكتب فيه نفس ما اكتب باسمي الحقيقي ردة فعل الناس مختلفه تماما و موش كيما اكس يقول حاجه كيما شخص ثاني قد تحيط بهذا الشخص هالة من القدسيه الدينيه ، او مجد سياسي او علمي يكسبه شحنه معنويه.. موش كيما القرضاوي يقول لا داعي للحج هذه السنه و ليهتم الناس باقتصاد البلاد كيما سيد القمني يحب على حج لصحراء سيناء لكل الأديان ..

هل مثلا لو رضخ الطاهر الحداد للاطمئنان و انساق وراء فكر الجموع كانت تونس تشهد مجلة للاحوال الشخصيه مثل التي كتبها بورقيبه بعد 30 سنه ؟ هل لدينا اليوم مفكر واحد شجاع محاصر مثل حصار الطاهر الحداد ؟

هل الثوره هي ان يهرب رئيس او ان نطور من انفسنا و نثور على هذا الموروث العقيم ؟ هل سبب مشاكلنا الاقتصاديه في تونس هي فقط بن علي و عائلته ام ان المشكل كما قلت و اقول و ساقول المشكل مشكل عقليات و او مشاكل العقليات هذه هو وهم الاجماع .

اخيرا نعم قد نكون كلنا مجمعين حول أننا عرب مسلمين مناهضون للتطبيع و ان نسبة الذين يقولون لا لا تتجاوز 10000 شخص من 11 مليون تونسي .. قد يكون هذا هو الوضع لكني كي تكتمل الصوره عندي و احلم بديمقراطيه حقيقيه اريد انا أسمع صوت الاقليه صوت 10 الاف تونسي كي يزول وهم الاجماع الغير ممكن منطقيا و عقليا .


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog