RSS
email

السياق التاريخي للحدث فرض عليه ذلك

حجة السياق التاريخي حجه مستعمله كثيرا في علم الكلام وهو فرع ديني من الفلسفه . و سي راشد استاذ فلسفه و كانت كل اجابته في برنامج سمير الوافي في حنبعل الصراحه راحه ..

كلها لازمك تشوف السياق ، الاسئله كلها ، قوله ثقتي في الله و بن علي كبيره ، تهنئته لصخر الماطري ، رجوع الكثيرين من حركته بعد طلب العفو من بن علي مثل المترشح عن ولايتي ..

كل هذه الاسئله المحرجه و غيرها و منها العنف و انشقاق مورو و فيفري 1991 في باب سوقيه ، اجاب عنها الشيخ اجابه واحده السياق التاريخي للحدث فرض عليه ذلك .


اجابه ذكيه و غبيه في نفس الوقت لانها سقطت في التكرار و اثبتت مجددا ان ما يتحدث عنه الجميع من ازدواجية خطاب في الحركه انما هو السياق الذي فرض ..


في الاجتهاد الديني يقولك السياق فرض تحريم تعدد الزوجات لانه في سياق بدوي و منذ 14 قرن مقبول لكنه اليوم غير مقبول في سياق حضري .. السياق التاريخي ح
يله فكريه يستعملها الحداثويون لاعادة تفسير النص الديني لكن شيخنا الجليل جعل منها منهجا سياسيا قريبا للنفاق ،


فقال انه اتصل بسيف الاسلام لكي يقنع والده بدعم الثوره التونسيه بعد ان قال تصريحا مساندا لبن علي بعد 14 جانفي مباشرة .. و دايما في نفس السياق مدح القذافي ليذمه بعد الثوره و سلملي عل التلون الحربائي عفوا السياق ..

طبعا سياق حركة النهضه وهي في المهجر حاجه و سياقها وهي في تونس شيء و سياقها وهي في الحكم بعد التحالف مع بعض القوى سياق ثالث .

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد


.

Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog