RSS
email

اما الارهاب الفكري فيقتل ملايين

  ما مارسه الغضباني من غضب و صياح و عنف عندو اسم وهو الارهاب الفكري وهو اخطر بمراحل من الارهاب في الشعانبي . لان ارهاب الشعابنبي يقتل 100 او الف اما الارهاب الفكري فيقتل ملايين و يمنعهم من التقدم و التفكير الحر الدي ينتج التقدم . يصبح التونسي يخاف من التفكير المنطقي و يلتصق بترهات المسلمات لانها تريحه نفسيا .

المنطق العقلاني الطالبي لا يحتاج للصياح و العنف لانه ينسب فكر الانسان و يضعه في اطار الفناء الانساني الحتمي . لدلك يهدا الطالبي و لا ينفعلو ترفض الفة يوسف المناظرات الثناءية . فاذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما . انها صدمة رؤية النور بعد الظلام الدامس ذلك حال الباجي و الغضباني . سينتصر احفاد الطاهر الحداد و سيقع تسمية الشوارع و الساحات باسم الطالبي في تونس 2060 . الشيخ بن مراد الذي كتب الحداد علا امراة الحداد لا يذكره احد . لا تقفوا امام عجلة التاريخ يا شيوخ الجهل .

في 1935 حارب شيوخ الجهل الطاهر الحداد و قتلوه اجتماعيا و منعوه من العمل و الحياة و مات منبوذا . بعد 25 سنة فقط في 1960 تجبدت كتب الطاهر الحداد و وقع تنفيذها باشراف السلطة السياسية و ذهب معارضو الطاهر الحداد لمزبلة التاريخ .

محمد الطالبي أستاذ جامعي وعالم إسلامي تونسي ولد في تونس العاصمة سنة 1921. درس بالمدرسة الصادقية ثم بجامعة السوربون بباريس حيث حصل على شهادة الدكتوراه، وهو أول عميد لكلية الآداب في جامعة تونس في عام 1955، وقد التحق بالجامعة التونسية حيث درّس التاريخ الإسلامي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتونس، قبل أن يشغل منصب عميد لنفس الكلية في عام السبعينات. 

وتولى في الثمانينات رئاسة اللجنة الثقافية الوطنية. وانضم إلى المجلس الوطني للحريات في تونس (المنظمات غير الحكومية غير المعترف بها من قبل الحكومة) في عام 1995. وقد دعا إلى القراءة من ناقلات القرآن الكريم الذي هو مراعاة القصد من الكتاب المقدس وليس الاحكام الصادرة في حقبة ماضية.




Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog