RSS
email

لا مجال للمقارنة يا سيدتي العزيزة

التدوينه هاذي هي في الأساس تعليق للتفاعل مع تدوينة الدكتورة الفة يوسف اللي نشكرها بالمناسبة فهي من المفكرين التوانسه القلائل الي تهبط من برجها العاجي اللي راكشين فيه البقية و تهبط و تتفاعل مع الشعب و مع المدونين فشكرا لها .


لا مجال للمقارنة... لا مجال للمقارنة بين الضحية و الجلاد .. لا مجال للمقارنة بين التطرف العلماني و التطرف الإسلامي ،

). لا أحب استعمال هذا المصطلح لأنه لا وجود له و يضع العلمانية في تضاد مع الدين و هذه مغالطه كبيره استعرت المصطلح فقط لان أستاذا استعمله هههه ملا أستاذ .)

لا مجال للمقارنة بين من يستهزئ لو سلمنا جدلا انه يستهزئ بشخصيات تاريخيه أو بأفكار ، فما هو مقدس عندك قد يكون غير مقدس عند غيرك ...

لماذا لا ينتفض الهندوس ضد كاريكاتور البقرة المجنونة في أوروبا و البقرة عندهم مقدسه ؟

لا مجال للمقارنة بين من ينقد أفكار و من يتهجم على أشخاص و مواطنين إحياء و ليسوا أموات و يضعهم في قائمات سوداء سواء قائمة لجنة تقصي زنادقة العصر او قائمة المبيد الجديدة ،

ولينا مسخره في العالم ،

الصحفي فابريس الفرنسي الذي كتب مقالا عن الموضوع قال ان هذا النوع من التعصب غير موجود الا لدى المسلمين وهو محق .. و أورد أمثله لكاريكاتور ضد رجال دين الكنيسة الكاثوليكية المتهمين بالبيدوفيليا ،

هذا النقد موجه لرجال الدين موش للمسيحية كدين..

كيف كيف عندما تنتقد محمد عبد الوهاب و قراءته المتشددة للدين فآنت لا تنتقد الإسلام .. تقديس رجال الدين ليس من الإسلام في شيء فنحن ليس لدينا واسطه بين العبد و ربه مثل المسيحية !!


اللي يحب يلفت نظر السلط لمجموعه إرهابيه او مجموعه من مثيري الفتن الامازيغيه او غيرها ما عليه كان يرفع قضيه و يقدم أدله و القانون يأخذ مجراه .

لكن ان تاخذ حقك بيدك قال شنوه هذا سب الرسول لازم نعاقبوه هذا يشرعن للعنف و العنف المضاد و الفوضى ربي يسترنا .

القانون التونسي واضح و صريح يعاقب من يسب النبي صلى الله عليه و سلم و يعاقب من يسب الجلاله و يعاقب ايظا من يهدد غيره بالقتل او يحرض على قتله و يراعى التشديد في حالة التحريض على أساس عنصري او ديني .

لم اسمع يوما أن ملحد أو لاديني فجر نفسه في حافلة ركاب او في قطارات مدريد او في أبراج ناطحة سحاب ،

نعم الملحدون الشيوعيون في عهد ستالين قتلوا 3 مليون بشر و نفوا الناس في صحراء سيبريا و أغلقوا الكنائس و المساجد .. لكن هذه الأفعال كانت إرهاب دوله و لم تكن إرهاب مجموعه من الأفراد و بدون الدخول في متاهات التقليل من شان هذا الجرم او ذاك لكن إرهاب الأفراد يبقى اخطر من إرهاب الدولة ،

مع من ستتفاوض ؟

مع وجوه مبتورة متخفية وراء الكمبيوتر آم مع أشباح لا يعرف لها مكان او عنوان ؟ عل الأقل في إرهاب الدولة و لنا في الإرهاب الصهيوني خير مثال هناك دوله يمكن أن تتفاوض معها .

انا اعتبر اللادينيه او الابتعاد عن الدين و الاستخفاف بتعاليمه مجرد فتره عاديه في حياة اي إنسان ،

فترة شك عاديه جدا و من لم يشك و دخل في هذا الدين بالوراثه اعتبر انه أضاع فرصة بحث ممتعه و رحله وجوديه روحيه للبحث عن الحقيقة متعتها لا تضاهيها متعه في العالم متعة التجلي و الاشراقات الروحية و الإحساس انك محمي بأكبر قوه في الوجود .

و الوراثة هي التي تورث الاصوليه .

و لنا في قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام عبرة لأولي الألباب ، فقصص القرآن الكريم ليست مجرد خرافات بل هي رسائل و رموز الاهيه لا يفهمها الا العباد الصالحين ، سيدنا ابراهيم . طلب أن يريه الله كيف يحي الموتى كي يطمئن قلبه ..

وإذ قال إبراهيم رب ارني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي

البقرة ….آية:260

صدق الله العظيم .

الا يبدو هذا الطلب غريبا بالنسبة لنبي يتلقى الوحي ؟ لا ليس غريبا بالمرة .. و القصة موجودة في القرآن الكريم ود المتطرفون ان يمسحوها و لكن الله تعالى تعهد بحفظ القرآن . ...

كيف يمكن أن نلوم إنسان انو يشك او أن نتدخل في اعتناقه لديانة او تركه لاخرى ،

الدعوة الاسلاميه قاعده تخدم في أوروبا و عدد المتحولين من المسيحية للإسلام ايظا كبير و اكبر من الاتجاه المعاكس ،

فزاعة التنصير و التبهبيه )انو واحد يولي بهائي (من اغبي البروبغندات اللي شفتها في حياتي و المصيبة انو المدون عضو فري مغرب لا يتوانى في كل مره عن الافتخار بتصديه للمبشرين ، ههه ملا بطل ،

و المصيبة الثانية انو يستطيع ان يخترق البلوغسفار و يلقى شكون يسمعو و يصفقلو بعد اللا لاعب فيها معارض قالك و أبواب الموقف مفتوحة امامو !!!

المصيبة رقم ثلاثة هي انو موقع و دومان و أذاعه و فيديوات و مدونات تخدم هذا كلو بلاش ؟ لا أظن ، الموقع يتكلف فلوس على كل حال !!

هذا الكل موش مشبوه و أربعه مواطنين جاب ربي يكتبون باسمهم الحقيقي لا عندهم مدونات و لا شي أعلنوها صراحة أنهم لا دينيين هاذو ولاو يشكلو خطر ؟ و مشبوهين ؟

و الله الغباء البشري ليس له حدود و الله .

هات نسألو طوا شكون المستفيد من هذه الحاله ؟ حالة الايهام بوجود خطر ماسوني محدق ؟ المستفيد هم التيارات المتطرفة دنما ادنى شك و الأمر يستحق تدوينه مستقله لانو موش سهل تفسيرو .

بربي قداش من واحد ولى مسيحي ؟ 50 ؟ 100 ؟ ألف ؟ تي برا ربي معاك الإسلام حجتوش باتباع يشكون في مبادئو .. خذا فيزا ولا اورو ايه شنوه المشكل ؟

شنوه الخطر اللي يشكلو عل المجتمع ؟

تي ارتحنا منو هوكا مشا لاوروبا !!

الخطر الحقيقي هو 10 سنين دم في الجزائر اهي بجنبنا ، الخطر الحقيقي هو التشدد و التزمت .. الخطر الحقيقي هو الفكر الطالباني . اللي الإسلام بريء منو بدون ادني شك .


نرجع للمقارنة بين مبيد الخوانجيه و مبيد الحشرات و أقول انو اي منصف في هذا العالم لا بد ان يلاحظ أن مبيد الخوانجيه و ان ارتكب بعض الأخطاء فهو بعيد كل البعد عن نسب تطرف المبيد الثاني الذي ينعت في القائمة متاعو و منهم أنت مدام الفه بالحشرات و لا يفسح المجال للتعليق و ينشر في صور الناس و أرقام هواتفها


شي بعيد على بعضو .

.


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog