RSS
email

حركة النهضه طوا كي شلقت انو قانون الغاب

تتجه بلادنا وللمرة الأولى في تاريخها نحو إنتخاب مجلس وطني تأسيسي يولد من رحم الثورة المباركة وذلك تحت إشراف هيئة مستقلة توافقت الأطراف السياسية والمجتمعية على منحها الصلاحيات التنظيمية والترتيبية اللازمة لإدارة العملية الإنتخابية .


وبسبب ما تأكد من تعمّد بعض الأحزاب توظيف أموال طائلة من أجل إشهار شوّه الحياة السياسية ولوّث صورة الأحزاب في المجتمع ومس من المساواة الواجب توفرها بين كل المترشحين، اتخذت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات قرارا بمنع الإشهار السياسي الذي كرس سطوة المال وأكد انحياز بعض وسائل الإعلام وانحرافها عن نهج الحياد وعلى ما هو محمول عليها من التزام بالدفاع عن مصالح البلاد العليا


وأمام تعمّد بعض الأحزاب ووسائل الإعلام رفض تنفيذ القرار وإصرارها على الدعاية في سابقة خطيرة تمس من صلاحيات الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وتفرض الأمر الواقع،



فإنّ حركة النهضة إذ تؤكد التزامها باحترام قرار الهيئة تعلن ما يلي:

1/ إدانتها لتعمد تجاهل قرار الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وضع حد للإشهار السياسي بما يهدد بالمساس بالوفاق الوطني وتخريب عملية الإنتقال الديمقراطي.

2/ خشيتها من أن يكون رفض تنفيذ قرارات الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات مؤشرا على نية البعض وضع أنفسهم فوق القانون وفرض وصايتهم على البلاد والمجتمع وإعادة إنتاج الإستبداد والفساد.

3/ تحميلها كل من يخرق قاعدة التوافق سواء بالتشويش على الموعد الإنتخابي القادم عبر الدعوات للاستفتاء أو العودة لدستور 1959 أو بالتعدي على صلاحيات الهيئات المخول لها الإشراف على تنظيم الإنتخابات المقبلة، مسؤولية ما يمكن أن ينجر عن تجاوزاتها من تبعات.

حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي

تونس في 15 شوال 1432 الموافق لـ 14 سبتمبر 2011


.............................................................................


ليوم هانا 17 سبتمبر و ليس هناك قوة في البلاد نجحت في ايقاف هذا التهمج و نجحت في فرض القانون .. القانون يتفرض فقط بشكل مجحف عل التجمعيين السابقين ، البقيه باربوات ..


احمد نجيب الله قال في الاذاعه عندما سأل عن هذا الموضوع : الجندوبي صديق قديم و يعرف احنا مانخافوش ...


هيئات ضعيفه غير قادره على تطبيق القانون ، و كي توحل تمشي تجري لوزارة الداخليه ، بعدما ما و قلتو انهم عصا النظام البايد الغليضه ، توا اجرولنا يا بابا يامي ..


الهيئة متاع الاعلام فشلت في ايقاف برنامج مورو في رمضان و السيد مترشح في تحالف مستقل في كل الدواير ... و العربي نصره قال في الاذاعه شكون هل الهيئة هاذي و شكون عينها انا ما نستعرفش بيها !!


و حركة النهضه طوا كي شلقت انو قانون الغاب !!


قايمه سريه للمناشدين يا رسول الله وين صارت هاذي ؟


في اي بلاد ، ماهذا الابداع الاستبدادي .. طوا اللي ناشدو تي ماهو نشروا اساميهم في الجرايد و الناس الكل تعرفهم و فيهم شكون قال خايف او مظطر الخ الخ ..


نعم قامت ثوره ضد النظام و هرب الرييس السابق و وقع حل التجمع و حرق نصف مقرات التجمع و سرقة النصف الثاني من طرف جمعيات و هيئات .

طيب لما لا


يجب منع كل من تحمل مسؤوليه في التجمع و الحكومه لبناء مجلس تاسيسي كامل الصلاحيات يقوم بتغيير حقيقي ، و قد اتفهم منع المناشدين باعتبارهم ضربوا اساس النظام الجمهوري .


لكن علاش قايمه سريه ؟ قالك بش ما نشهروش بالناس ههههههه مسكين لطفي بوشناق منعوه من افتتاح مهرجان قرطاج.و شهروا بيه و خميس الخياطي هددوه بالحرق رغم انو قال انهم حطولو اسمو بدون ما يشاوروه . .


تي هما مشهورين مل اللول و في اطار الشفافيه كان لابد من نشر هذه القايمه قبل مده و اعطاء فرصه للناس هاذوما انهم يعترضو و يقدموا ادله انهم وقعوا تحت التهديد او غيرو بشكل شفاف و نزيه ، لكن حرمان 4000 مواطن تونسي من حق الترشح في قايمه سريه و من فوق الزامهم بالادلاء بمعلومات صحيحه و الا ترصيلهم في 6 شهور او سنه سجن ، و القايمه سريه و عدم الاكتفاء باسقاط القايمه..


فهي نقطه سوداء في تاريخ بلادي ، سكت و يسكت عنها الجميع لانهم في مصلحتهم السياسيه و لكن لابد لليل ان ينجلي


راهو القمع لما يطال جزء سيطال البقيه ان عاجلا او اجلا .


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog