RSS
email

مدونتي تدخل عامها الرابع

مدونتي تدخل عامها الرابع .. التدوينه الأولى في هذه المدونة وقع كتابتها في 23 سبتمبر 2008 .. ليوم مدونتي تتم عامها الثالث و تدخل في الرابع ..




الوقت يمر بسرعة .. اتذكر جيدا لماذا قررت الفرار من مدونتي السابقة التي كنت اكتب فيها باسم مستعار و فتح هذه المدونة باسي الحقيقي ..وقتها البلوغسفار كانت مخبر افكار و نقاشات .. كان فما عياش مل المرسى و عاشور الناجي و مروان انونيم و مرا غبيه .. اتذكر الى اليوم الصدمه اللي اتعرضتلها لما لقيت توانسه تكتب في الانترنات عن مواضيع محرمه في المجتمع ..


اتذكر الرساله اللي بعثها عاشور الناجي للرئيس بن علي محذرا من فساد سياسته في التعامل مع الخوانجيه .. و امضاها في الاخير ب عاشور الناجي حتى الآن .. اتذكر الحرب الضروس بين عماد حبيب و الكحلاوي .. بين المحافظين و التقدميين .. بين العلمانيين و الاسلاميين ..

اليوم و بعد 3 سنوات من النضال .. يسعدني ان تخرج هذه الافكار للعلن ..



. ، نعم للمساواه في الارث ، نعم لتأصيل ثوابت الهويه التونسيه بروافدها المتعدده ،


نعم كان هذا وقتها عنوان حوار في منتدى حوار الشباب في 2008 ، و الذي لما اغلقوه فتحت مدونه لاواصل فيها ما بدأته في ذلك المنتدى .. وقتها تلقيت اول دعوه من جامعة حومة السوق للتجمع الدستوري الديمقراطي ..

وقتها بدات لحكاية

وقتها كانت عندي افكار مسبقه عل التجمع كيما الشعب التونسي الكل .. تصفيق ، مباركه و تثمين و طحين و تلحيس .. و قوادة طبعا ..

القوادة التي اكتويت بنارها قبل 3 سنوات في 2005 لما وقع القاء القبض عليا في قضية ضمت اكثر من 22 شاب من قرية مليتة .. وقتها في 2005 كنت عنصر مشبوه في المجتمع ، كنت نقعد في قهوه الناس تقوم بش البوليس السياسي ما يقيدش انو فلان قعد مع فلان ...

وقتها وقتلي قلت للمحقق اعملي مكافحة مع السيد اللي كتب فيا التقرير هذا قال وين تحساب روحك ماكش في مركز امن ، انا نقولك و انت تعترف و الا عندنا طرق بش تعترف ..

و اول من يقمعك اول من يدمرك ليس البوليس السياسي انما المجتمع ، المجتمع يحاصرك .. ليوم بعد 3 سنين من الاحتكاك بالعديد من رجالات السياسه في البلاد ، نجم نأكد بدون ادنى شك انو اللي كان يحكم في البلاد لم يكن ابدا التجمع .

البلاد كانت تحكم فيها مافيا . أنا ليوم نطالب الراي العام انو يساعدني في معرفة الحقيقة وراء تلك القضيه ، من هي العناصر المزروعه في القرية و اللي كانت تقدم في الرؤوس للبوليس .


Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog