RSS
email

وقتاش يفهموا البهايم هاذوما مانيش عارف

أغلب تدوينات هذه المدونه الفاشله اكتبها دون مراجعتها و دون التفكير فيها كثيرا كرد فعل عفوي و سريع على مقال ما او تدوينه ما تلامس شيئا ما في وجداني ...
اليوم افكر 7 مرات قبل كتابة اي شيء لاني مرعوب ، مرعوب ان يقع تصنيف التدوينه هاذي كما صنفت المدونه كلها كاحد اعمدة بربغندا بن علي ، او فرعا تابعا لعبد العزيز الجريدي ، فعندنا في تونس و حتى قبل 14 جانفي هناك شخصيات سياسيه مقدسه لا يجوز الاقتراب منها حتى ان كنت معارضا ايديلوجيا ..


و ما ان تقترب من المحضور حتى ترشقك سهام طحانة هذه الشخصيه السياسيه .. انا اعتقد الا احد فوق النقد في تونس .. و لعل مشهد سقوط طرابلس او الدكتاتور القدافي كما يقول البعض .. هو الذي لامس وجداني في مقال السيد المرزوقي هذا الاخير .. و خاصة الفقرة التي تحدث فيها عن سقوط الدكتاتور الأول صدام حسين و ربط هذا السقوط باراده شعبيه شبيهه بالتي اسقطت بن علي ثم مبارك و ليس احتلالا اجنبيا اذاق الشعب العراقي الويلات حتى اليوم .

لست صداميا و لست قومجيا و لست بقامة الدكتور منصف كي اتطاول عليه . انا دستوري و اعتبر صدام دكتاتور عكس الكثيرين الذين يعتبرونه بطلا شهيدا و يعتبرون مشهد اعدامه قمة الشهاده و التضحيه من اجل الوطن بينما يذهب الدكتور المرزوقي لاعتبار مشهد مبارك وهو يحاكم اهانه و ذل ..و نسي ان مبارك كان بامكانه ان يهرب مثل بن علي .


لكن ما يدور بذهني منذ مده و اعاد تحريكه مقال المرزوقي هو ما الذي تبدل في الراي العام من 2003 ل 2011 .. ام لعل صدام استثناء بين حكام العرب !! عام 2003 تظاهرت الجزيره بالوقوف مع صدام و ضد الاحتلال و كنا نرى الصحاف كل يوم من 20 مارس ل 9 افريل 2003 .. و كان الجميع يتابع باسى و تعاطف كبير مع صدام ، تلحظه في المقاهي و في كل المنازل ، وقتها الانترنات ماكانتش مستعمله برشا ، .. و كان المتظاهرون يقولون جاي النصر جاي النصر و الديل ام قصر .. 15 يوم و امريكا واحله في الجنوب و غير قادره عل التقدم ثم فجأة صورت لنا الجزيره سقوط بغداد في سويعات كذلك طرابلس سقطت في سويعات قليله ؟


فمن اسقط العاصمتين ؟ الحسم العسكري ؟ لا ابدا ، بل هو حسم الجزيره العميله ، الحسم الاعلامي ، النفسي ، انزال قوات خاصه بجانب تمثال صدام حسين تامين المكان و كمشه عملاء تقوم باسقاط التمثال و الجزيره تعديلنا المشهد فننفض و يقول الجميع ان بغداد سقطت في حين المقاومه العراقيه تضرب الى اليوم و عزت الدوري نايب صدام لم يقع اعتقاله .

و فشل الانتقال الديمقراطي في العراق باعتراف ساركوزي اللي قال في اجتماع اصدقاء ليبيا في باريس منذ 24 ساعه ، لا تفشلوا كما فشل العراقيين .. هذا هو السلاح الدمار الشامل ، الاعلام ، المصداقيه و الكذب ، الجزيره عندها مصداقيه لكنها كاذبه .. في ليبيا لم تمرر لنا الجزيره صحاف ليبيا ابدا و اذاعت خبر هروب القذافي لفنزويلا و لم تعتذر و اعتقال سيف و لم تعتذر ..

لم تمثل علينا الجزيره دورها القومجي المبدئي بل تشجعت بما يسمى الربيع العربي و اصبحت تشرعن للتدخل الاجنبي في البلدان و هاهي تعد العده لسوريا ، كل هذه الامور تتحمل مسؤوليتها الانظمه العربيه الغبيه اللي ما فهمتش لطوا اشنوا دور الاعلام المحرحر اللي يجيد تمثيل دور الحريه عل الشعوب عبر بعض بهارات و توابل المعارضين .. يعني سب و انقد بشار الاسد بلطف خير من يطيحوه و يردوه مسخره كيما بن علي .. اعلام البربغندا الغبولزيه لم يعد ينفع ،
وقتاش يفهموا البهايم هاذوما مانيش عارف .

Bookmark and Share
blog comments powered by Disqus
 

زوار المدونة

free counters

Map

Taoufik Gharbi

Taoufik Gharbi
w

عبر بكل حرية :


ShoutMix chat widget

Vous souhaitez que

Vous visitez mon Blog